نجوم التايكواندو يؤكدون جاهزيتهم للمنافسة على بطاقات التأهل الأولمبية

أكد رباعي المنتخب الوطني للتايكواندو قدرته على المنافسة بقوة على بطاقات التأهل لأولمبياد طوكيو 2021، من خلال التصفيات الآسيوية التي ستقام في قاعة فندق كمبنسكي بعمان، خلال الفترة من 21-23 أيار (مايو) الحالي، متسلحين بالروح المعنوية العالية وحسن الاستعداد بقيادة المدير الفني فارس العساف والطاقم التدريبي المساعد.
الى ذلك، أكد مدير البطولة فيصل العبداللات أن مندوبي الاتحاد الدولي والآسيوي ومسؤول الحكام قد باشروا عملهم، من خلال الوقوف على كل الترتيبات وتجهيز الصالات، وبرنامج التصفية، حيث اعتمد الاتحاد الدولي الفرنسي فليب كويدو مراقبا له، بينما اعتمد الاتحاد الآسيوي نائب الرئيس ذيب الكردي مندوبا له، وسمى الاتحاد الدولي الكندي سون كيم مسؤولا للحكام.
وكان مندوبو الاتحادين الدولي والآسيوي قد اجتمعوا أمس وتدارسوا كل التفاصيل المتعلقة بمناقشة بنود الاجتماع الفني، وتحديد عمليتي الوزن والقرعة وكل الأمور التنظيمية.
النجوم جاهزون
أكد نجوم المنتخب الوطني للتايكواندو جاهزيتهم من الناحيتين البدنية والنفسية لخوض التصفيات بثقة كبيرة، متطلعين الى الوقوف فوق منصات التتويج، وخاصة أن المنافسات تقام في الأردن.
وقال اللاعب صالح الشرباتي إن المنافسة لن تكون سهلة، لكن بالعزيمة والإصرار وحسن الاستعداد، سأواصل المسيرة بثقة للمنافسة بقوة على صدارة وزن تحت 80 كغم، بعد أن تسلحت بالخبرة، مبينا أنه سيلعب بتوازن كبير دون اندفاع، والاستفادة من أخطاء المنافسين، وأنه يعرف كل اللاعبين المشاركين في وزنه.
أما اللاعب زيد الحلواني الذي يلعب بوزن تحت 58 كغم، فبين أنه يتسلح بالروح القتالية العالية، واستفاد من المشاركة في بطولة صوفيا الدولية، التي مكنته من اكتساب الكثير من أساليب الدفاع والهجوم التي ستمنحه فرصة الوصول إلى إحدى بطاقات التأهل.
وقالت اللاعبة جوليانا الصادق التي تلعب بوزن تحت 67 كغم، إنها تتطلع بثقة لنيل إحدى البطاقات، من خلال التسلح بالخبرة والروح المعنوية العالية، وستلعب بتوازن كبير والابتعاد عن الوقوع في الأخطاء وخسارة أي نقطة من خلال الإنذارات، وأنها ستكون عند حسن ظن الجميع.
وقالت اللاعبة نتالي الحميدي التي تلعب بوزن تحت 57 كغم، إنها أمام فرصة تاريخية للمشاركة في التصفيات للمرة الأولى وستبذل قصارى جهدها للمنافسة، رغم قوة اللاعبات المشاركات بهذا الوزن.
وبين المدير الفني للمنتخب فارس العساف من جانبه ، أنه يثق بقدرات لاعبيه، من خلال حسن الاستعداد ولعب مباريات تنافسية عالية المستوى خلال فترة الإعداد، وننتظر التوفيق للجميع بتحقيق الحلم.
برنامج التصفيات
يشارك في التصفيات 84 لاعباً ولاعبة، يمثلون 28 دولة في التصفيات الأولمبية، فيما يشارك 26 لاعباً ولاعبة يمثلون 12 دولة التصفيات البارالمبية، وتقام التصفيات بنظام الفقاعة، وفق بروتوكول صحي مشدد للوقاية من فيروس كورونا.
وتقام يوم غدٍ الخميس عملية التوزين والقرعة، فيما تنطلق المنافسات يوم الجمعة المقبل، حيث تلعب الأوزان الأولمبية 68 كغم و80 كغم للرجال، و49 كغم و67 كغم للسيدات، فيما تُلعب يوم السبت أوزان 58 كغم وفوق 80 كغم للرجال، و57 كغم وفوق67 كغم للسيدات، بينما تلعب كل الأوزان والفئات البارالمبية جميع منافساتها الأحد المقبل.
اكتمال عقد الوفود
اكتمل أمس الثلاثاء عقد الوفود المشاركة في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو، والتي تنطلق منافساتها الجمعة المقبل في قاعة فندق كمبنسكي وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
ويشارك في التصفيات فرق: أفغانستان، البحرين، بوتان، كمبوديا، الصين، الصين تايبيه، هونج كونج، إيران، كازاخستان، الكويت، قيرغيزستان، لبنان، منجوليا، نيبال، باكستان، فلسطين، الفلبين، سورية، قطر، طاجكستان، تيمور الشرقية، تايلند، كازاخستان، الإمارات، أوزبكستان، فيتنام، إضافة إلى الأردن المستضيف، ولاعب لاجئ تحت علم الاتحاد الدولي، فيما سيشارك في التصفيات البارالمبية: منغوليا، نيبال، الفلبين، الصين تايبيه، تايلاند، كازاخستان، إيران، كوريا الجنوبية، افغانستان، أوزبكستان، الأردن.
وذكر مدير البطولة أمين السر الناطق الإعلامي للاتحاد فيصل العبداللات، أن كل الوفود التي وصلت باشرت التدريب في القاعات المخصصة لها بالفندق حسب البرنامج المعد من قبل اللجنة المنظمة.
اجتماع الحكام
يعقد اليوم الأربعاء اجتماع موسع للحكام، برئاسة مسؤول الحكام سون كيم لمناقشة الأمور كافة التي تهم المنافسات وعقد دورة صقل مكثفة في الفندق، يتم خلالها مراجعة شاملة لكثير من المباريات الحساسة وكيفية اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، إلى جانب توزيع الحكام على حلبتي المنافسات خلال نزالات البطولة.
ويدير نزالات التصفيات 36 حكما دوليا من خارج قارة آسيا، حيث تم تحديد 24 حكما دوليا، سيتولون إدارة التصفيات الأولمبية، و12 حكما سيتولون إدارة النزالات البارالمبية.

خالد المنيزل/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة