ندوة توعوية بمناسبة ” شهر التوعوية بالأمن السيبراني” في جامعة عجلون الوطنية

=

تزامناً مع الجهود العالمية للإحتفاء بشهر التوعية بالأمن السيبراني، عقدت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة عجلون الوطنية، ندوة توعوية حول “الأمن الإلكتروني المعلوماتي”.
وتحدث الدكتور ياسر الشرع من كلية تكنولوجيا المعلومات – قسم الأمن السيبراني، عن نشأة شبكات الحاسوب وتطورها، والأسباب التي أدت إلى ظهور الأمن السيبراني وتطوره، ومدى علاقته بشبكات الحاسوب، والتحديات التي تواجهها دول العالم في مجال الفضاء الإلكتروني.
من جانبه تناول الأستاذ الدكتور أشرف أبوعين من الكلية مواضيع مختلفة متعلقة بالأمن السيبراني، وتطرق إلى الفروقات المتعلقة بالمصطلحات والمفاهيم، مثل أمن الحاسوب وأمن الشبكات وأمن الانترنت، حيث قدم شرحاً لهذه الفروقات مع سرد أمثلة توضيحية.
ووضح الدكتور محمد بني يونس من الكلية أنواع الهجمات الإلكترونية وطرق الحماية منها، مسلطاَ الضوء على أهمية التصدي لهذه الهجمات في هذا العالم الرقمي .
وفي الختام قدم المحاضرون مجموعة من النصائح والإرشادات للطلبة حول كيفية الاستفادة من الأمن السيبراني في حماية أنظمة البيانات.
للمزيد من النصائح والإرشادات حول حماية البيانات، يرجى الدخول على منصة https://safeonline.jo التابعة للمركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة الأردنية الهاشمية.

قسم العلاقات العامة/ جامعة عجلون الوطنية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة