وزير الأوقاف يفتتح فعاليات الملتقى الخيري و اليوم الطبي المجاني في منطقة الصفا

=

عجلون  الإخبارية : رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة فعاليات الملتقى الخيري الذي اقامه صندوق الزكاة بالتعاون مع مستشفى المقاصد الخيرية التابع للصندوق اليوم الأربعاء في  مدرسة الساخنة الشاملة الثانوية للبنات بمنطقة الصفا التابعة لمحافظة عجلون.

وقال الخلايله إن وزارة الأوقاف ومن خلال صندوق الزكاة ومديرية البرامج الوقفية في الوزارة دأبت على تنظيم ملتقيات خيرية في مناطق جيوب الفقر، ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي وجه الحكومة لضرورة الوصول إلى المواطنين في مناطق سكناهم على امتداد الوطن، وتلمس حاجاتهم.

وأضاف الخلايلة خلال الحفل الذي حضره النائب الدكتور بلال المومني ومحافظ عجلون  الدكتور قبلان الشريف، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، أن الوزارة تنفذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وفقا لخطة تتضمن زيارات لجميع مناطق المملكة، وترتكز على دعم المشاريع التأهيلية الإنتاجية لنقل العائلات المحتاجة من العوز إلى الاعتماد على الذات، وتقديم المساعدات النقدية والعينية للأسر الفقيرة والمحتاجة، لتحقيق التكافل الاجتماعي بين الناس الذي يحثنا عليه ديننا الحنيف.

كما أشار إلى وجود 200 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة في محافظة عجلون، و 30 يتيما يتقاضون كفالات شهرية، إضافة إلى تمويل 14مشروع تأهيلي تنموي وترميم 11منزلا في المحافظة، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم الدعم الكامل للعائلات المعوزة وفق الإمكانيات المتاحة.

وأعلن الخلايلة، توزيع 500 قسيمة شرائية بقيمة 30 دينارا ومساعدات نقدية لـ 50 يتيما ولـ 50 طالب علم بواقع 100 دينار لكل منهم، وتوزيع 300 طرد غذائي مقدمة من المحسن محمد غازي أبو صوفة، بكلفة إجمالية بلغت35ألف دينار، مؤكدا أن كل ما يأتي لصندوق الزكاة من زكوات وتبرعات وصدقات يذهب لاسهم الزكاة، في حين تتحمل الوزارة كافة الكلف التشغيلية من رواتب ونفقات جارية.

كما وجه الخلايلة إدارة صندوق الزكاة لتزويد مدرسة الساخنة الثانوية الشاملة للبنات ب100حقيبة مدرسية مجهزة بالقرطاسية لتوزيعها على الطالبات، مشيرا الى ان صندوق الزكاة قام بتوزيع 500حقيبة مدرسية قُبيل انطلاق العام الدراسي الجديد في محافظة عجلون من خلال مديرية أوقاف عجلون ولجان الزكاة التابعة لها.

من جانبه قال مدير مديرية اوقاف محافظة عجلون الدكتور أحمد الصمادي إن وزارة الأوقاف تتبنى خطابا دعويا وسطيا امتثالا للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة،  ومن هنا نجد الوزارة تقوم بترجمة رسالتها ورؤيته الدعوية والتنموية والاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز مفهوم التكافل الإجتماعي، والحث على تعلم وتعليم القرآن الكريم،  مشيرا الى ان عدد الطلبة الذين التحقوا بالمراكز الصيفية القرآنية التي اقامتها الوزارة هذا العام في محافظة عجلون بلغ ما يزيد عن8000 طالب وطالبة، موزعين على 125مركزا قرآنيا.

ورحب علي العمارات في كلمته نيابة عن المجتمع المحلي  ومديرة مدرسة الساخنة الثانوية الشاملة للبنات عطفة الفطيمات بوزير الاوقاف والحضور، مستعرضان جُملة من المطالب المتعلقة بالوزارة، داعيا إلى مواصلة مثل هذه الزيارات الميدانية من جميع المسؤولين لمنطقة الصفا لمتابعة هموم ومشاكل المنطقة وأهلها.

كما افتتح الخلايلة اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد الخيرية بالتعاون مع لجنة زكاة وصدقات حي نزال والذي شمل تقديم الرعاية الصحية لأهالي المنطقة، من خلال عدد من عيادات الاختصاص ومختبر طبي وصيدلية.

ودار حوار موسع بين وزير الأوقاف والحضور تم خلاله طرح جُملة من الملاحظات والقضايا المتعلقة بعمل الوزارة وصندوق الزكاة، حيث وجه الخلايلة المعنيين إلى العمل على دراستها وحلها ضمن الإمكانيات المتاحة.

واشتمل الحفل الذي حضر افتتاح فعاليات الملتقى،  عدد من  مدراء الدوائر الرسمية في المحافظة وعضو مجلس محافظة عجلون عن المنطقة منذر الزغول ، وعدد من وجهاء وأهالي منطقة الصفا، على قصيدة شعرية للطالبة ووصلة انشادية.

وفي نهاية الحفل وزع الخلايلة الدروع على عدد من الجهات الرسمية والمسؤولين في محافظة عجلون، وأبناء المجتمع المحلي في المحافظة لدورهم وجهودهم في دعم فعاليات ونشاطات مديرية أوقاف عجلون.

 

مصدر الخبر / وزارة الأوقاف

تصوير/ عامر الزغول

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة