5 شهداء في مخيم طولكرم بينهم 3 من قادة المقاومة

استشهد 3 من قادة المقاومة الفلسطينية إضافة إلى أم وابنتها في قصف إسرائيلي بمسيّرة لمخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد اقتحام الاحتلال للمخيم بأكثر من 25 آلية عسكرية، حيث دارت مواجهات بين القوات الإسرائيلية والمقاومة.

واستهدفت مسيّرة إسرائيلية موقعا في مخيم طولكرم ما أدى إلى استشهاد قادة بارزين في كتائب القسام التابعة لحركة حماس وكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح.

وأظهرت فيديوهات تداولها الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تنكيل جيش الاحتلال بجثامين الشهداء عبر حملهم بالجرافة.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 3 فلسطينيات أخريات بنيران الاحتلال في المخيم.

وقالت إن الاحتلال يعرقل حركة طواقم الهلال الأحمر داخل مخيم طولكرم ويستهدفها بشكل مباشر، لافتة إلى أنها استقبلت عددا كبيرا من نداءات الاستغاثة داخل المخيم، ولم تتمكن من الوصول إلى جميع الجرحى.

عملية عسكرية

ومنذ الساعة العاشرة من مساء أمس الاثنين، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في مدينة طولكرم ومخيمها، ودفع بنحو 25 آلية عسكرية منها جرافات من النوع الثقيل، وسط تحليق مكثف للمسيّرات.

وشرع الجيش في تدمير البنية التحتية وتجريف شوارع ومحال تجارية، كما سمعت بين الحين والآخر أصوات لتبادل إطلاق النار وتفجيرات.

وتسببت أعمال التجريف الاسرائيلية داخل حارات المخيم الى انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن عدد منها، وحدوث تشويش كبير على شبكات الإنترنت في المدينة والمخيم، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.

وفجر الثلاثاء، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شاب برصاص الاحتلال في بلدة سعير قرب الخليل بالضفة.

وبذلك يرتفع عدد شهداء الضفة إلى 580 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالإضافة إلى نحو 5400 مصاب.-(وكالات)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة