جلسة حوارية حول “حوار الشباب مع أعضاء اللامركزية” في عبين عبلين.

نفذ مركز شابات عبين عبلين في موقع بيت الورد في عبين جلسة حوارية بعنوان “حوار الشباب مع أعضاء اللامركزية”، بمشاركة 20 شابة.

قالت عضو مجلس المحافظة، الدكتورة سهيرة المومني، إن الورشة جاءت لتكرس مبدأ التشاركية مع هيئات المجتمع المحلي ومجالس المحافظات والمجالس المحلية المنتخبة، المختصة في إعداد وإقرار الاحتياجات، حيث إن هذه الاحتياجات جزء لا يتجزأ من تطلعات ورغبات المجتمع المحلي وقطاع الشباب.

وأشار المهندس عمر المومني إلى أن الورشة تتضمن مجموعة من المحاور التي تركز على أهمية مشاركة الشباب في عملية اللامركزية وتفعيل دورهم في اتخاذ وصنع القرار، وإشراكهم في التنمية المحلية.

وناقشت المهندسة سبأ الصمادي في الجلسة أبرز التحديات التي تواجه الشباب في سياق اللامركزية، لتحقيق الهدف التنموي الأسمى، وهو تنمية المحافظات النائية التي ترتفع فيها نسب الفقر والبطالة.

وأشارت رئيسة المركز، منى طيفور، إلى أن مديرية الشباب والمراكز الشبابية تدعم اللامركزية من خلال عدة برامج تدريبية في المنشآت والمرافق الشبابية التابعة لها، والتي تشمل العديد من البرامج والمحاضرات التوعوية وورش العمل والجلسات الحوارية حول الانتخابات اللامركزية، وتعزيز مشاركة الشباب في المجالس المحلية، إيمانًا بالدور المحوري للشباب في دعم قواعد التنمية السياسية القائمة على الديمقراطية وتعزيز مشاركتهم في عمليات اتخاذ القرار على مستوى وطني واسع كجيل واعد منتمٍ لوطنه.

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة