انطلاق برنامج “القيادات الشبابية” في مديرية شباب إربد

نظمت مديرية شباب محافظة إربد، اليوم الأحد، في بيت شباب إربد، فعاليات برنامج مجلس القيادات الشبابية بعنوان “نقود المستقبل”، بمشاركة 20 شابًا وشابة من الفئة العمرية 22-27 عامًا، بحضور مدير شباب محافظة إربد، يحيى المومني، وموظفي قسم الشؤون الشبابية في المديرية.

استعرض المومني أهداف ومحاور برنامج مجلس القيادات الشبابية، الذي يستمر على مدى أربعة لقاءات تدريبية شاملة، وفق أسس أكاديمية وعلمية وعملية.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى إعداد قيادات شبابية واعية، مدركة للموروث الثقافي الحضاري الأردني والعربي والإسلامي.

ويعمل البرنامج على تأهيل المشاركين في كافة الجوانب المعرفية والمهارية، بالإضافة إلى إكسابهم الاتجاهات والسلوكيات الإيجابية، ليصبحوا قادرين على التفاعل مع القضايا الوطنية والعربية والإنسانية في جميع المجالات، والتخطيط والتنفيذ للمبادرات والمشاريع الشبابية.

وتضمن اللقاء جلسات تدريبية قدّمها المحاضر وجيه الغدران، تناولت مهارات التواصل والاتصال الفعال وعناصره وآدابه، وأهمية مهارة الاستماع وتطبيق مهارات الجسد، ودور الذكاء العاطفي في التواصل الفعّال.

كما تطرق إلى ديناميكيات العمل الجماعي، من خلال القواعد المنظمة لفريق العمل، والتخطيط، وتحمل المسؤولية في المهام، والمفاوضة في صنع القرار، وتقييم الأداء، بالإضافة إلى قوانين العمل الجماعي، بهدف تنمية كفاءات العمل الجماعي لدى المشاركين.

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة