تخسير شباب الحسين أمام البقعة يقلب صدارة “طائرة الممتاز”

قررت لجنة الانضباط والسلوك في اتحاد الكرة الطائرة، تخسير فريق شباب الحسين أمام البقعة بنتيجة 0-3، على خلفية مخالفة شباب الحسين للتعليمات، بإشراك 5 لاعبين من الفئات العمرية، في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الثانية من الدوري، وشهدت فوز شباب الحسين بنتيجة 3-0.

وفي ضوء هذا القرار، فإن صدارة الدوري ذهبت إلى فريق عيرا برصيد 9 نقاط، فيما تجمد رصيد شباب الحسين عند 6 نقاط.

وتستأنف منافسات الدوري اليوم، من خلال إقامة مبارتين في انطلاق الجولة الرابعة، حين يلتقي مليح برصيد خال من النقاط مع المتصدر عيرا برصيد 9 نقاط ، في المباراة التي تقام عند الساعة الخامسة في صالة قصر الرياضة، التي تحتضن لقاء البقعة بلا نقطة مع الوحدات برصيد 6 نقاط، في المباراة التي تقام عند الساعة السابعة في ذات الصالة.
مليح × عيرا
تصب الأفضلية الفنية على الورق، لصالح عيرا العازم بالوقوف على منصة تتويج الدوري لأول مرة في تاريخه، على حساب مليح الوافد الجديد إلى الممتاز، والذي لم يقدم فريقه مع يشفع له في لقاءات الجولات الثلاث، والذي يؤكده فوز عيرا في 3 مباريات متتالية، فيما تعرض مليح إلى 3 خسارات.
ويعول مدرب فريق عيرا يوسف أبوحميد، على ارتفاع مؤشر الانسجام والتفاهم بين لاعبيه، وقدرتهم على تشكيل لوحات فنية تحت الشبكة، بخبرة المعد يعقوف القهوجي، وقدرات الضاربين محمد دقماق، عبادة فخري، خالد هلال، راشد العلوان، المحترف الباكستاني جيهان والليبرو إياد محاسنة.
على الطرف الآخر، ينطلق فريق مليح من تشكيلة ثابتة إلى حد كبير، تقترب فيها المستويات الفردية على المستوى الدفاعي والهجومي، بوجود محمد الرواشدة، أحمد الرواشدة، بدر المسايدة، محمود أبو حليمة، خالد الناجي، مهند الصفدي، عبدالله الدقس، والليبرو يزيد الطعيمات.
البقعة × الوحدات
يفرض منطق التعويض نهج فريقي البقعة والوحدات في هذه الجولة، فالبقعة لم يقدم إلى الآن ما يتناسب مع عراقة النادي وإرثه في اللعبة، ووقوفه لسنوات طويلة في المراكز الأولى بين الكبار، حين لم يجمع أي نقطة خلال 3 جولات ماضية، والوحدات معني بتعويض خسارته أمام عيرا، ودفع خطوات استعادة حظوظ المنافسة في المقدمة لإيقاف نزيف النقاط.
وكانت تعليمات مدرب الوحدات محمد نعمان، صارمة إلى لاعبيه عقب خسارته أمام عيرا، باستعادة الحضور الذهني والتركيز وتنفيذ الواجبات الدفاعية والهجومية تحت الشبكة، منطلقا من قدرات المعد الفلسطيني معاذ صوان، لاستنهاض همم الضاربين أحمد العواملة، محمد البخيت، عبدالله سعيفان، محمد جمال، الروسي تيموفي، وخبرة الليبرو خالد شباب في إغلاق المنطقة الخلفية.
على الطرف الأخر، يحاول مدرب البقعة فواز زهران معالجة أخطاء لاعبيه في المباريات الماضية، لدفع حصيلته الخالية من النقاط، معتمدا على المعد زيد الشافعي، والضاربين أحمد النجار، نور الصرايرة،
عبد الرحمن غانم، أحمد النجار، محمد الحمايدة، محمد النقيب، والليبرو عفيف سيف، بانتظار وصول المحترف العراقي حسين كمونة.

مصطفى بالو/ الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة