ورش عمل فنية حول إعادة التدوير و إدارة المشاريع الصغيرة و دورات تدريبية في مديرية شباب عجلون والمراكز الشبابية

ورشة عمل فنية حول إعادة التدوير في مركز شابات الهاشمية النموذجي

نظم مركز شابات الهاشمية النموذجي ورشة عمل فنية بعنوان “إعادة التدوير” بمشاركة 15 شابة. هدفت الورشة إلى تزويد المشاركات بمهارات جديدة تؤهلهن للاندماج في سوق العمل.

وأشارت المدربة هالة الصباغ خلال الورشة إلى أهمية إعادة التدوير وفرز النفايات بمختلف أنواعها، ودورها في تعزيز الاقتصاد الأخضر. كما تضمنت الورشة أنشطة عملية، حيث قامت المشاركات بإنتاج مشغولات فنية باستخدام مواد معاد تدويرها مثل الكرتون، نوى التمر، وقشور المكسرات.

 

ورشة تدريبية حول إدارة المشاريع الصغيرة في مركز شابات عجلون النموذجي

 

نظم مركز شابات عجلون النموذجي ورشة عمل بعنوان “إدارة المشاريع الصغيرة”، بمشاركة 20 شابة.

هدفت الورشة إلى تحفيز الشابات وتشجيعهن على الانخراط بفاعلية في سوق العمل، باستخدام أحدث الوسائل والأساليب الإدارية لضمان جودة تنافسية في السوق المحلية، وذلك من خلال تأسيس مشاريع صغيرة تنموية خاصة.

وأوضح المدرب صهيب الشويات أن الورشة تسعى إلى تدريب المشاركات على كيفية بناء أفكار لمشاريع صغيرة، مما يسهم في رفع كفاءتهن العملية في التخطيط للمشاريع، وإنتاج مبادرات وأفكار قابلة للتنفيذ، وهو ما من شأنه أن يساهم في التخفيف من مشكلة البطالة، إضافة إلى تنمية المهارات الحرفية والإنتاجية لدى الشابات وتحفيزهن للعمل والإنتاج.

 

انطلاق دورات تدريبية حول التغير المناخي في مراكز شباب عجلون.

انطلقت في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة عجلون الدورات التدريبية لبرنامج التغير المناخي، الذي يتم تنفيذه بالشراكة بين وزارة الشباب ومنظمة اليونيسف وهيئة أجيال السلام. ويشارك في هذه الدورات 30 شابًا وشابة من كل مركز شبابي، من الأردنيين والسوريين، في مراكز: شابات صخرة، شباب وشابات العيون، شباب عجلون النموذجي، شابات عجلون النموذجي، شابات عبين عبلين، شباب عبين عبلين، شباب عنجرة النموذجي، شباب وشابات كفرنجة، وشابات الهاشمية النموذجي.

تهدف الدورات إلى تعزيز فهم قضية تغير المناخ وآثاره، وتسليط الضوء على أهمية التحرك العاجل لمعالجته. كما تسعى إلى تعريف المشاركين بالأسباب الرئيسية للتغير المناخي ودور الإنسان المحوري في ذلك، إضافة إلى تزويدهم بالمعرفة الأساسية حول التغيرات الحالية.

وتتضمن الجلسات تعريف الشباب بالمفاهيم الأساسية لتغير المناخ، مثل العلاقة بين الطقس والمناخ وتأثيرها على حياتهم اليومية، ظاهرة الاحتباس الحراري وأسبابها وتأثيراتها على البيئة، الفئات الأكثر تأثرًا بتغير المناخ، أثر العوامل البشرية، والبصمة البيئية.
كما يتم التركيز على تطوير حلول عملية مبتكرة لتقليل تأثير الأنشطة البشرية على البيئة وتعزيز استدامتها.

 

مريم العبود / مديرية شباب عجلون

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة