مقتل ضابطين إسرائيليين و3 جنود في معارك جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل ضابطين و3 جنود، وإصابة 9 آخرين بجروح خطيرة، خلال المعارك الدائرة في جنوب لبنان وقطاع غزة.

وقال الجيش في بيان، إن ضابطين و3 جنود قتلوا من لواء غولاني، في معارك جنوب لبنان، اليوم الخميس.

وأضاف: “أصيب 9 ضباط وجنود آخرين بجروح خطيرة، خلال المعارك الدائرة في جنوب لبنان وقطاع غزة، أمس (الأربعاء) واليوم”.

ووفق معطيات الجيش الإسرائيلي، يرتفع بذلك عدد قتلاه منذ بدئه حرب الإبادة على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إلى 745 عسكريا، في قطاع غزة والضفة الغربية وشمال البلاد (مع حزب الله جنوب لبنان)، كما يرتفع عدد المصابين إلى 4895 خلال الفترة ذاتها.

وبحسب مراقبين، تتكتم “إسرائيل” على الخسائر البشرية والمادية جراء حرب الإبادة على قطاع غزة وعدوانها على لبنان، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية في هذا الشأن، إلا من خلال جهات إعلامية تخضع لرقابتها المشددة.

وبدعم أمريكي مطلق ترتكب “إسرائيل” إبادة جماعية بقطاع غزة، خلفت أكثر من 141 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل “إسرائيل” حرب الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة