الصريح ومغير السرحان حبايب بـ”المحترفين” والرمثا يواجه معان اليوم

خرج فريقا الصريح  وضيفه مغير السرحان بنتيجة التعادل السلبي، في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب السلط، في افتتاح منافسات الأسبوع السابع من دوري المحترفين لكرة القدم.

ليرفع الصريح رصيده إلى 6 نقاط محافظا على مركزه السابع على سلم ترتيب الدوري، فيما وصل مغير السرحان لنفس الرصيد 6 نقاط متقدما للمركز الثامن.

وجرت أمس مواجهتين ضمن نفس الأسبوع، جمعت الأولى شباب العقبة والأهلي على ملعب تطوير العقبة، والتقى بالثانية الوحدات وشباب الأردن على ستاد عمان الدولي.
وتتواصل مباريات الأسبوع، بمواجهة يستضيف فيها فريق الرمثا “13 نقطة” نظيره فريق معان “5 نقاط” عند الساعة السابعة مساء اليوم على ملعب السلط، وتختتم منافسات الجولة بعد غد، بمواجهتين الأولى تجمع فريق الجزيرة “3 نقاط” مع ضيفه فريق السلط “4 نقاط” على ملعب البتراء عند الساعة 5.00 مساء، فيما يحتضن ستاد عمان الدولي قمة مباريات الأسبوع، والتي تجمع بين فريقي الحسين إربد “13 نقطة” والفيصلي “10 نقاط” عند الساعة 7.45.
الصريح 0  مغير السرحان 0
بدأ المدير الفني لفريق الصريح ماهر العجلوني بتشكيلة ضمت، عبدالله الزعبي  ياسر الرواشدة، أحمد عبيدات، عدي الرقيبات، سامح المراعبة، طارق تيم، هذال السرحان، أحمد عزام، يوسف الرواشدة، عبدالله عوض، ومحمد العكش.
فيما دفع المدير الفني لفريق مغير السرحان باللاعبين، منذر الزعبي، حمزة الشمالي، أحمد أبو صعيليك، مجاهد الزواهرة، معتز عبيدات، محمد ابو الذهب، زيد أبو الريش، قصي طنوس، علي ذيابات، زيد الزواهرة، واحمد الحراحشة.
تبادل الفريقان السيطرة في الربع ساعة الأولى، من دون خطورة أو إثارة على المرميين، الصريح اعتمد على نقل الكرة الطويلة السريعة عبر هذال السرحان وسامح مراعية وطارق تيم الى الثلاثي الامامي يوسف الرواشدة وعبدالله عوض ومحمد العكش الذي واجهه الحارس منذر الزعبي لكن الاخيرة سيطر عليها.
فيما ركز السرحان على ميسرة الصريح من خلال انطلاقات قصي طنوس احمد الحراحشة التي أزعجت الدفاعات والمساندة من معتز عبيدات وحمزة الشمالي ومحمد ابو الذهب احمد ابو صعيليك وعلي الزعبي الذين نوعوا في خيارتهم الهجومية، وكاد مدافع مغير السرحان أن يسجل في مرماه بالخطأ لكن كرته جاورت القائم الأيمن.
ومع مرور الوقت بدأ لاعبو مغير السرحان في فرض أفضليتهم والسيطرة على منطقة العمليات والوصول لمرمى عبدالله الزعبي فذهبت تسديدة قصي طنوس بجوار المرمى، وبقيت الهجمات الصريحية تعتمد على الهجمة المرتدة والتسديد من المواقف الثابتة فأرسل هذال السرحان صاروخية تألق منذر الزعبي في إبعادها، ورد الحراحشة بقذيفة قوية أبعدها المدافع للركنية، وعاد الزعبي لاحتضان الكرة المسددة من علي ذيابات، لينتهي الشوط الأول سلبيا من الناحتين الرقمية والأداء الفني.
استهل محمد العكش مجريات الشوط الثاني باستقبال كرة عرضية من أحمد عزام وضعها نحو مرمى منذر الزعبي لتضرب بالمدافع الزواهرة وارتدت من القائم الأيمن للركنية، ومع اختزال خط الوسط في العمليات الهجومية للفريقين وصلت الكرة لأحمد الحراحشة في منطقة جزاء الصريح لعبها في أحضان الحارس، وحاول مدرب الصريح تنشيط حيوية القوة الهجومية بسحب طارق تيم والدفع باللاعب علي الزعبي.
ولجأ المدربان للتبديلات من أجل البحث عن الحلول المناسبة لطرق المرمى، فدفع مغير السرحان بورقة أحمد بشير عوضا عن محمد أبو الذهب ورد الصريح بورقتي نور السعيدين ومحمود ذيب بدلا من سامح المراعبة وعبد الله عوض، وكاد المدافع أحمد عبيدات أن يفتتح التسجيل لكن كرته الرأسية علت المرمى.
وزادت خطورة لاعبي مغير السرحان في الدقائق الأخيرة، فتصدى عبدالله الزعبي لتسديدة الحراحشة وجاورت قذيفة علي ذيابات مرمى الصريح، وتمضي الدقائق من دون تغيير على النتيجة التي انتهت بالتعادل السلبي.

يحيى قطيشات/الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة