مئات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان، إن مجموعات متتالية من المستوطنين وبأعداد كبيرة اقتحمت غرب المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية.

وشهد المسجد الأقصى خلال الأيام الماضية، اقتحامات مكثفة من قبل المستوطنين المتطرفين بحماية قوات الاحتلال، لمناسبة “عيد العرش” اليهودي، وارتكبوا خلالها عديد الانتهاكات، كان أبرزها، “تقديم القرابين النباتية الخاصة بعيد العرش بشكل جماعي على مدار يومين في الجهة الشرقية من المسجد، بمشاركة الحاخام يسرائيل أريئيل، كبير حاخامات معهد الهيكل الثالث والنفخ في البوق ورفع علم دولة الاحتلال من قبل رئيس منظمة جبل الهيكل بأيدينا”.

وأضافت، أنهم أدوا طقسا يسمى “السجود الملحمي” بشكل جماعي، وارتدوا بعض المستعمرين ملابس كهنة “المعبد”، وقاموا بالغناء وأداء الطقوس بصوت مرتفع في الجهة الغربية من المسجد، إضافة إلى الاعتداءات اللفظية والجسدية على المقدسيين وأملاكهم في البلدة القديمة وأزقتها المؤدية للمسجد الأقصى.-(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة