السلط وشباب الأردن في الصدارة.. ورسالة قوية من الجزيرة

– تقاسم فريقا السلط وشباب الأردن صدارة دوري المحترفين لكرة القدم برصيد 7 نقاط، مع نهاية الجولة الثالثة من البطولة، التي شهدت فوز السلط على شباب العقبة 2-1 وفوز شباب الأردن على سحاب 2-1.
وبعد فوزه الكبير على الحسين إربد 4-0، تقدم الجزيرة إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط متقدما بفارق الأهداف على الفيصلي “لعب مباراتين فقط”، وعلى فريقي معان والرمثا، عقب فوز الرمثا على الجليل 1-0 ومعان على البقعة 2-0.
وتوقف رصيد الحسين عند 3 نقاط في المركز السابع، بينما توقف رصيد سحاب وشباب العقبة والجليل عند نقطتين، وبقي رصيد البقعة خاليا من النقاط، كما استمر غياب الوحدات عن المنافسات للجولة الثالثة على التوالي بفعل مشاركته الآسيوية.
ظهور قوي
رغم أن الترشيحات تضع فريقي الفيصلي والوحدات للمنافسة على اللقب في بداية كل بطولة، إلا أن فرق السلط وشباب الأردن والجزيرة والرمثا ومعان، تقدم نفسها بشكل يوحي بأن بطولة الدوري ستأخذ شكلا تنافسيا مثيرا في المراحل اللاحقة، لاسيما وأن الجولة الرابعة ستشهد الظهور الأول للوحدات “حامل اللقب”، بعد انتهاء مشاركته الآسيوية غدا.
المباريات الخمس، ورغم غياب الجماهير وظروف الشهر الفضيل، إلا أنها حظيت بندية وتنافسية طيبة، وأظهر اللاعبون مستويات فنية طيبة، وسجلوا عددا من الأهداف الجميلة، لكن مبارياتها تنذر باحتمال سقوط مبكر لبعض المدربين وعلى رأسهم “تيتا” الذي يقود فريق الحسين إربد.
6 مواجهات في الجولة الرابعة
الجولة الرابعة من الدوري تنطلق غدا بلقاء في غاية الأهمية ويجمع بين فريقي الفيصلي ومعان، حيث يتطلع الفيصلي لتحقيق فوز جديد يضعه في مساره الصحيح نحو المنافسة بقوة على اللقب، فيما سيكون أسخن اللقاءات ذلك الذي يجمع بين فريقي السلط والرمثا يوم الجمعة المقبل على ملعب السلط، ويتطلع فيه الأول لمواصلة الصدارة، فيما يريد الثاني تجاوز استقالة مدربه جمال محمود وتأكيد جديته في المنافسة على اللقب رغم الظروف المالية والإدارية الاستثنائية.
ويشهد ستاد الأمير محمد، يوم السبت المقبل، مواجهة بين البقعة الراغب في وضع حد للخسارة، ونظيره شباب الأردن المتطلع لمواصلة الصدارة وتأكيد طموحاته التنافسية، كما يشهد الملعب ذاته يوم الأحد المقبل مباراة تجمع بين فريقي سحاب والجزيرة، وكل منهما يتطلع للفوز، حيث قدم الجزيرة نفسه بشكل هجومي رائع في مباراته الأخيرة.
ويبحث فريق الحسين إربد عن التعويض وهو يلتقي شباب العقبة الرائع يوم الاثنين المقبل على ستاد الحسن، في حين يكون ختام الجولة يوم الثلاثاء المقبل بلقاء يجمع الوحدات والجليل على ستاد عمان، يتطلع من خلاله “حامل اللقب” إلى بداية قوية تتناسب مع صورته الآسيوية الطيبة التي ظهر عليها، خصوصا بعد فوزه التاريخي على النصر السعودي أول من أمس، فيما يريد الجليل التأكيد أن فوزه على الوحدات بفارق ركلات الترجيح في نهائي الدرع لم يكن ضربة حظ.
النعيمات يتصدر ترتيب الهدافين
واصل مهاجم فريق سحاب يزن النعيمات صدارة الهدافين رافعا رصيده إلى 4 أهداف، وتاليا ترتيب الهدافين
– 4 أهداف: يزن النعيمات “سحاب”.
– هدفان: مارديك ماردكيان “الفيصلي”، عمرو الشحات “معان”، علي علون “الجزيرة”.
– هدف: محمد زريقات وإبراهيم دلدوم وأنس الجبارات “الفيصلي”، علي علوان وحمزة الصيفي وإبراهيم سعادة “الجزيرة”، سند جعارة “معان”، محمد الداوود ورونالد وانجا وعبدالله ذيب وأدهم القرشي ومحمد كلوب “السلط”، الكونغولي بادو “الحسين إربد”، البرازيلي دوغلاس وخالد أبو رياش وخالد الدردور “شباب الأردن”، محمد أبو زريق “الرمثا”، محمود شوكت “شباب العقبة”.
5 انتصارات
تم تحقيق الفوز في جميع المباريات الملعوبة من الجولة الثالثة وعددها خمس، ليرتفع عدد حالات الفوز إلى 9 مقابل 6 حالات تعادل منها 4 سلبية واثنتان إيجابيتان.
13 هدفا في 5 مباريات
تم تسجيل 13 هدفا في 5 مباريات، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة إلى 29 هدفا في 15 مباراة، بمعدل 1.93 هدف في المباراة.
لا حالات طرد
غابت البطاقات الحمراء عن الجولة الماضية، ليتوقف عدد البطاقات الحمراء عند واحدة.
ركلتا جزاء ناجحتان
احتسبت ركلتا جزاء خلال الجولة الثالثة، نفذهما بنجاح لاعب شباب العقبة محمود شوكت في مرمى السلط، ولاعب الجزيرة علي علوان في مرمى الحسين إربد.
عدد ركلات الجزاء المحتسبة في الدوري ارتفع إلى 3 ركلات نفذت جميعا بنجاح.
أرقام وكلام
– فريقا السلط والجزيرة الأكثر فوزا “مرتين”، في حين لم تحقق فرق سحاب وشباب العقبة والجليل والبقعة أي فوز.
– فرق السلط وشباب الأردن والفيصلي والرمثا من دون خسارة، وفريقا الحسين إربد والبقعة الأكثر خسارة “مرتين”.
– فرق سحاب وشباب العقبة والجليل الأكثر تعادلا “مرتين”، وفريقا الحسين والبقعة لم يحققا التعادل.
– الجزيرة الأقوى هجوما بين الفرق وسجل 6 أهداف في 3 مباريات بمعدل هدفين في المباراة، بينما يعد فريقا الجليل والبقعة الأضعف هجوما ولم يسجلا أي هدف.
– ما يزال فريق الرمثا محافظا على نظافة شباكه، في حين تعد فرق الحسين وسحاب والبقعة الأضعف دفاعا ودخل مرمى كل منها 5 أهداف.
– يملك فريقا الجزيرة والفيصلي أفضل فارق أهداف “+3″، ويعاني البقعة من أسوأ فارق “-5”.
– المدرب جمال محمود أول المغادرين لدوري المحترفين بعد انتهاء الجولة الثالثة.. اللجنة المؤقتة لإدارة الرمثا كلفت المدرب بلال اللحام بقيادة الفريق اعتبارا من الجولة الرابعة.
– مهاجم سحاب يزن النعيمات يعد اللاعب الوحيد الذي يسجل أهدافا لفريقه للمباراة الثالثة على التوالي.. النعيمات مشروع نجم وهداف جديد للكرة الأردنية.
نتائج مباريات الجولة 3
– الرمثا * الجليل 1-0، سجله محمد أبو زريق.
– السلط * شباب العقبة 2-1، سجل للسلط أدهم القرشي ومحمد كلوب وللعقبة محمود شوكت.
– معان * البقعة 2-0، سجلهما المصري عمرو الشحات.
– شباب الأردن * سحاب 2-1، سجل للشباب خالد أبو رياش وخالد الدردور ولسحاب يزن النعيمات.
– الجزيرة * الحسين 4-0، سجلها حمزة الصيفي وعبدالله العطار وعلي علوان وإبراهيم سعادة.
– الفيصلي * الوحدات “مؤجلة وتقام يوم الأربعاء 14-7”.
مواعيد مباريات الجولة 4
– الفيصلي * معان، الخميس 29-4، الساعة 10.30، ستاد عمان.
– السلط * الرمثا، الجمعة 30-4، الساعة 10.30، ستاد السلط.
– البقعة * شباب الأردن، السبت 1-5، الساعة 10.30، ستاد الأمير محمد.
– سحاب * الجزيرة، الأحد 2-5، الساعة 10.30، ستاد الأمير محمد.
– الحسين * شباب العقبة، الاثنين 3-5، الساعة 10.30، ستاد الحسن.
– الوحدات * الجليل، الثلاثاء 4-5، الساعة 10.30، ستاد عمان.

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة