عجلون : حملة قم مع المعلم تنظم دورة تدريبية لمعلمات القطاع الخاص

نظم مشروع تميز ( لتدريب القطاع الخاص نحو عدالة اجتماعية ) ضمن حملة قم مع المعلم بدعم من منظمة العمل الدولية للمدارس الملتزمة بحقوق المعلمات في المدارس الخاصة دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع المدرسة المعمدانية في عجلون بمشاركة 73 معلمة من المدارس الخاصة في محافظة عجلون .
وقالت منسقة المشروع في عجلون نوازش القرشي أن المشروع يضم حاليا 5 محافظات وهي ( عجلون واربد وعمان والزرقاء والسلط ) تضم 100 قيادية تربوية ضمن الحملة.
واضافت القرشي في هذه الدورة سيتم تدريب المعلمات المشاركات على 3 محاور على مدار 3 أيام من الساعة 9 – 12 ظهرا ، ففي اليوم الأول قام بالتدريب الدكتور علي الغزو مدير مدرسة الوهادنة الثانوية للبنين والمدرب في مؤسسة انجاز حول استراتيجيات التعليم وفي اليوم الثاني سيكون هناك تدريب قانوي من قبل هبه ابو غنيم حول حقوق وواجبات معلمات القطاع الخاص في القانون وفي اليوم الثالث سبتم التدريب على موضوع تكنولوجيا التعليم من قبل الاكاديمي في جامعة اليرموك الدكتور علاء معزومي .
الى ذلك قالت منسقة الحملة على مستوى المحافظات الخمسه مها ابو ملوح أن الحملة بدأت عام 2015 بدعم من لجنة الإنصاف بالأجور ومنظمة العمل الدولية واللجنة الوطنية لشؤون المرأة بالشراكة مع مؤسسة اهل مشيرة إلى أن الحملة تضم الان 7 آلاف معلمة تلقين تدريبا متميزا في الوقت الذي يبلغ عدد المدارس الخاصة في الأردن 3700 مدرسة يدرس فيها زهاء 40 الف معلم ومعلمة مبينة ان هدف مشروع تميز ضمن حملة قم مع المعلم الشراكة مع القطاع الخاص بدعم من منظمة العمل الدولية لتكريم المدارس المميزة التي توفر بيئة عمل لائقة للمعلم وتطبيق مزايا العقد الموحد الذي يهم بيئة عمل المعلمات .
وقالت ابو ملوح انه في عام 2022 استقبلت لجنة التوعية والتمكين لمعلمات القطاع الخاص ( الحملة ) 2006 شكوى وخلال النصف الأول من هذا العام 2023 استقبلت 520 شكوى و90 رسالة.
ويشار إلى أن لجنة عجلون تضم التالية اسمارهن وجميعهن في مدارس خاصة وهن : نوازش القرشي / معلمه منسقة / مدرسة درة الجبل وايمان المومني / معلمه / المدرسة المعمدانية ورنا الصمادي / مديرة مدرسة عزالدين الدين اسامه ومها البعول / معلمه / عز الدين اسامه وناهده المومني / معلمه / المعمدانية وسهاد الصمادي / معلمه / مدرسة البوادي ووعد القضاة / معلمه / مدرسة البوادي .
وكانتا منسقة اللجنة نوازش القرشي وعضو اللجنة مديرة مدرسة عزالدين اسامه الاساسية رنا الصمادي قد رحبتا بالحضور وتعريف المعلمات المشاركات باللجنة واهدافها وأهداف البرنامج التدريبي .

الدستور / علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة