مشاركة أردنية متميزة في رالي النرويج لدراجات الأدفنتشر

شارك فريق KTM عمان أدفنتشر في منافسات رالي النرويج لدراجات الأدفنتشر الذي أقيم لمدة ثلاثة أيام في النرويج حيث قطع المسافة كاملة، والتي وصلت إلى ألف كيلو متر.

ومثل الفريق كل من المتسابق تامر دروزة، والمتسابق ليث الزواهرة إلى جانب متسابقين، وأبطال عالميين معروفين برياضة دراجات الأدفنتشر والمغامرات من بينهم النيوزلندي كريس بيرش، والايطالي جيوفاني سالا، والفرنسيان جوني اوبرت، وخافيير ديسولتريت.

وقال متسابق الفريق تامر دروزة: «إن تجربة القيادة  كانت مختلفة جدا عن الأجواء المعهودة لدينا في الأردن، حيث تميز بطقس أوروبي بارد، وماطر، ودرجات الحرارة متدنية وسط النرويج، إضافة مسار مختلف فيه من الكثير من التحديات على دراجات KTM 390 R».

وأضاف: أن الاردن هو (البلد العربي والشرق اوسطي) الوحيد الذي تواجد الحدث وهي الاولى بالنسبة للفريق، وفي مثل هذا النوع من السباقات على مستوى العالم التي تحتاج الى قدرة تحمل، وقيادة دراجات الأدفنتشر في تضاريس مختلفة مع 200 متسابق من مختلف دول العالم من بينها كولومبيا، وامريكا، وفرنسا، وإيطاليا، نيوزيلندا.

بدوره، اعرب المتسابق ليث الزواهرة عن سعادته بالمشاركة، كأول أردني وعربي ينهي مراحل السباق، موضحا أن هذه المشاركات والاحتكاك بابطال عالميين في هذه الرياضة تسهم في  تزويدهم بالخبرات التي يحتاجونها.

وأشار إلى أن الدورات التدريبية التي يقوم بها فريق «كي تي ام عمان» على مدار العام سواء من خلال أكاديمية الأدفنتشر في العالوك.

وختم: انه ومن خلال دورات المهارات والتي ساهمت في تنمية مهارات أعضاء الفريق، ودفعهم إلى مجاراة أبطال عالميين لهم باع طويل في راليات الأدفنتشر، وبالتالي نقلها إلى متسابقين آخرين من أجل نشر هذه الرياضة في الأردن، وتوسيع قاعد المشاركة لأبطالنا.

الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة