الديك : 250 الف زائر لمحافظة عجلون خلال شهر تموز الماضي .

=

كشف مدير سياحة محافظة عجلون محمد الديك ان زوار محافظة عجلون خلال شهر تموز العام الحالي بلغ 250 الف زائر سواء للتلفريك وقلعة عجلون والمواقع الدينية والسياحية ومحمية غابات عجلون وراجب وغيرها من المواقع السياحية والاثرية.
وأضاف  أن زوار قلعة عجلون تحديدا بلغ خلال شهر تموز من العام الحالي 67 الف زائر مقابل 33 الف زائر لنفس الشهر العام الماضي بزيادة 200% لافتا الى أن المحافظة بعد تشغيل التلفريك تشهد نشاطا سياحيا كبيرا وغير مسبوق حيث انعكس ذلك على قطاع الخدمات السياحية في المحافظة بشكل مباشر .
واكد الديك ان جميع المرافق السياحية من مطاعم ومتنزهات ومنتجعات في مناطق اشتفينا وعرجان وراجب وعنجره وراسون تشهد اقبالا كبيرا ونسبة أشغال تجاوزت 100% مبينا أن مرافق المبيت السياحية سواء في محمية عجلون والاكواخ وبيوت الضيافة في مناطق عبين وعبلين وصخره ورأس منيف وعنجره التي تنتشر بصورة كبيرة بلغت نسب الاشغال فيها كذلك 100% .
ومن اللافت أن السياحية الخليجية وبالذات السعودية كانت حاضرة بامتياز في محافظة عجلون طيلة الصيف الى جانب المغتربين وأبناء المحافظات الاخرى وبصورة كبيرة ما ساهم في تحريك عجلة النشاط الاقتصادي في المحافظة سواء في للقطاع التجاري والإسكان في الشقق والمنتحعات والمحمية .
واكد عديد من المغتربين وزوار اامحافظة انها تشهد نقلة نوعية في طبيعة الخدمات التي تتوفر فيها لتلبية رغبات واذواق الزوار في مختلف أنحاء المعمورة ولاشك أن هذا التطور والنمو المتزايد جاء بسبب الرؤيا الملكية الثاقبة لتطويى وتنمية المحافظة من خلال تنفيذ وتوفير مشاريع تساهم في التشغيل والحد من الفقر والبطالة غير أن القادم بحسب رئيس مجلس المحافظة عمر المومني أجمل خاصة مع حزمة المشاريع التي أعلنت عنها المناطق التنموية والتي ستكون محافظة عجلون حال اكتمالها نموذج للتنمية والتطور .

الدستور/ علي القضاه– تصوير – عامر الزغول

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة