دورة بعنوان ” التصوير الفوتوغرافي ” في الهاشميه و ورشة عمل وإفتتاح ملتقى الرياديين الأول في عجلون

=

انطلقت في مركز شابات الهاشمية التابع لمديرية شباب عجلون دورة بعنوان ” التصوير الفوتوغرافي ” بالتعاون مع مؤسسة نسيج للتنمية المستدامة و الممولة من البنك الدولي ، بحضور رئيس قسم الشؤون الشبابية مصطفى القضاة والمشرف واصف بني نصر ، بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية  30_18 عامًا .

واشتملت الدورة على جلسات عمل تدريبية حول التقاط الصورة بالوقت والمكان وبالطرق الأنسب.

وركزت المدربة بتول المومني خلال التدريب دورة على توضيح أساسيات فن التصوير والتقنيات المطلوبة لالتقاط صورة ناجحة ، والتعرف على أساليب فن التصوير الفوتوغرافي وطرقه المختلفة ، والتعرف على أنواع الكاميرات الحديثة المقارنة بينها ، وكيفية أخذ صورة ناجحة وماهية مقومات ومعايير الصور الناجحة .

 

كما  نظم مركز شابات عجلون النموذجي في حاضنة الابتكار الاجتماعي لإقليم الشمال ، ورشة عمل حول “مهارات التفكير الابداعي” ، بحضور مشرفة الحاضنة المهندسة دعاء الهزايمة و بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 24 _18 عامًا .

هدفت الورشة الى تعزيز مهارات الشباب الحياتية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة، ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.

وقدمت المدربة سهير القضاة خلال الورشة ورقة عمل حول مفهوم الإبداع، كيفية تعزير الإبداع ، أمثلة الإبداع ، وعرض فيديوهات عن التفكير الابداعي وكيفية توظيفه في ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة .

 

ملتقى رياديين عجلون الأول في مركز شابات عجلون النموذجي

ورعى مدير شباب محافظة عجلون محمد طبيشات افتتاح ملتقى رياديين عجلون الأول في مركز شابات عجلون النموذجي، بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 24 _ 18 عامًا.

أشار مدير شباب عجلون محمد طبيشات الى توجهات الملتقى نحو تحفيز الشباب للتوجه إلى العمل الريادي ، و يمكن الشباب من التشبيك مع مختلف المؤسسات الداعمة وحاضنات الأعمال.

وقالت رئيسة المركز سهير القضاة إن هذا الملتقى جاء ترجمةً للتوجهات الملكية لتوجيه الشباب نحو الريادة في الأعمال ودعم وتمكين الشباب رواد الأعمال وتوفير المساحات الشبابية الداعمة لهم تنفيذاً لمحاور الشباب والتعليم والتكنولوجيا والشباب والتمكين الاقتصادي في الاستراتيجية الوطنية للشباب.

واشتمل الملتقى على جلسات تعريفية في الابتكار والريادة وتوليد الأفكار قدمها الدكتور يحيى بني ملحم ، وعرض قصص ريادية في قطاع التعليم مع مديرة مدرسة ايفانا سهر الفواز، والحديث حول الابداع والابتكار والتحفيز مع مشرفة حاضنة إقليم الشمال المهندسة دعاء الهزايمة، وعرض قصة نجاح فرح المومني في مشروع الأشغال اليدوية ، هذا وتم زيارة “بيت خيرات عجلون” وهو احد المشاريع الريادية في القطاع السياحي في عجلون .

وثمنت المشاركات في الملتقى بالدور الذي يقوم به مركز الشابات في إقامة الملتقيات الهادفة، والتي تساهم في تعزيز قدرات الشباب الإبداعية .

 

مريم العبود / مديرية شباب عجلون

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة