وقفات تضامنية في المحافظات مع الاهل في غزة وتنديدا بجرائم الاحتلال

نظمت بلدية إربد الكبرى، امس الأربعاء، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والاهل في قطاع غزة لما يتعرضون له من عدوان همجي من قبل قوات الاحتلال.

وشارك رئيس وأعضاء مجلس بلدية اربد الكبرى وعدد كبير من الموظفين في الوقفة التضامنية التي دعت اليها البلدية للتأكيد على وقوف الأردنيين بجانب اهل غزة في معركتهم المستمرة مع الاحتلال.

ودعا المشاركون بالوقفة ، إلى ضرورة تدخل الدول العربية والإسلامية لإنهاء الوضع المأساوي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضرورة الابتعاد عن عبارات الشجن والإدانة، وأن يكون هناك تحرك فعلي لوقف العدوان.

وحيا المشاركون أبطال المقاومة على ما فعلوه في معركة «الطوفان»، داعين إلى مواصلة الكفاح لحين تحرير فلسطين كاملة من الاحتلال.

وقال رئيس البلدية الدكتور المهندس نبيل الكوفحي ، ان هذه الوقفة ماهي الا واجب تقدمه البلدية، وأنها وقفة عز وفخار للبطولات التي جسدها إخواننا في فلسطين المحتلة.

وأضاف الكوفحي ان الاعتداءات التي لا تتوقف سواء في غزة او القدس والمسجد الأقصى وبقية مدن فلسطين ما هي إلا اعتداءات من قبل محتل غاشم هو أصل البلاء كله.

وزاد أن ان الملحمة البطولية لإخواننا في غزة رفعت رؤوسنا جميعاً وحطمت اسطورة الجيش الذي لا يقهر.

وقال الكوفحي إن البلدية ستفتح باب التبرعات في محافظة إربد، سواء كانت نقدية أو عينية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية لإرسالها إلى الشعب الفلسطيني لمواصلة نضاله ضد قوات الاحتلال.

من جهتها قالت رئيس وحدة تمكين المرأة في البلدية اريج سليم في كلمة القتها نيابةً عن القطاع النسائي في المدينة اننا بهذه الوقفة نوجه سلام لإخواننا الصامدين في فلسطين رغم المخاطر التي يتعرضون لها، وان صمودهم يمدنا نحن بالعزيمة والجلد.

وأشارت لوقوف الأردنيين جميعاً مع المقاومة المحقة للاحتلال ومشاركتهم ألم الاعتداء الذي تتعرض له غزة واستنكارهم وغضبهم من ممارسات المحتل وشعاراته العنصرية.

من جهته استذكر عبد الرحمن عسفة في كلمته الممثلة لموظفي البلدية عظمة مدينة القدس التي فتحها عمر بن الخطاب وأذن فيها بلال بن رباح بعد انقطاعه عن الاذان منذ وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.

من جانبه وجه حزب إرادة في اربد دعوة عامة للقوى السياسية والقواعد الشعبية والنقابات والجامعات والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني لوقفة تضامنية دعما ومساندة لابناء شعبنا الفلسطيني ، وذلك يوم غد الجمعة بعد صلاة الجمعة مباشرة ، امام مسجد سماحة الشيخ نوح القضاة / مسجد جامعة اليرموك / اربد ،تضامنا مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ورفضا للغطرسة الاسرائيلية .

العقبة

ايضا نظمت الفعاليات الشعبية بالعقبة وقفة تضامنية عقب صلاة العشاء ،امس الاول ، أمام المسجد الكبير وسط مدينة العقبة دعما لصمود الأهل في قطاع غزة و تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة .

واستنكر المشاركون بالوقفة الإعتداءات الصهيونية ضد المدنيين الأبرياء في غزة واصفين الهجوم و الحصار المفروض على القطاع بالبربري.

ودانوا الإعتداءات الصهيونية بحق الأهل في قطاع غزة مطالبين بمحاسبة وادانة الكيان الصهيوني في مختلف المحافل الدولية .

وطالب المشاركون بالوقفة المجتمع الدولي وأحرار العالم بالتدخل لمنع حدوث كارثة إنسانية جراء قطع الكهرباء والمياه واصفين ما يجري بجرائم الحرب المنظمة .

وثمن المشاركون بالوقفة عملية طوفان الأقصى معتبرين العملية سابقة تاريخية غير مسبوقة في الصراع مع الكيان الصهيوني.

وحيا المشاركون بالوقفة العمليات الجهادية والتي يقوم بها أبطال المقاومة ،مرددين شعارات وهتافات تدعم المقاومة وتحيي صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وطالب المشاركون بالوقفة بفك الحصار عن قطاع ووقف كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني وابتهل المشاركون بالوقفة بالدعاء للمجاهدين في فلسطين مستبشرين بقرب تحرير بيت المقدس.

الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة