عجلون : محاضرة حول السلامة المرورية وقانون السير الجديد

نظم مشروع لجان الدعم المجتمعي ( لجنة عجلون ) المنفذ من قبل الصندوق الأردني الهاشمي ( جهد ) والممول من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالتعاون مع المعهد المروري الاردني محاضرة توعوية في مدرسة عجلون الأساسية المختلطة حول قانون السير وقواعد المرور وعناصر السلامة المرورية الآمنة، لجهة تحفيز الطلبة وتشجيعهم بالالتزام بقواعد وأنظمة السلامة العامة على الطرقات.
وتضمنت المحاضرة التي تحدث فيها من المعهد المروري الملازم بدر الفريحان شرحا مفصلا، حول عناصر السلامة المرورية وأهميتها وضرورة نشرها للحفاظ على الأرواح وتفادي حوادث الطرق.
وبين الفريحات ان الحوادث المرورية العام الماضي 2022 نتج عنها 562 وفاه و 805 إصابات عدا الاصابات الأخرى التي كانت بالآلاف وكانت بليغة وبلغت كلفة الحوادث 322 مليون دينار كان يمكن توظيفها في مجالات التنمية المختلفة حيث استهدفت المحاضرة زهاء 35 طالبة من اللاجئين السوريين والمعلمات الاردنيات.
وشدد الملازم الفريحات على أهمية التوعية المرورية ودور الأجهزة الرسمية والأهلية في الحد من الحوادث المرورية، من خلال نشر الوعي المجتمعي والتربوي حول الثقافة المرورية والتوعية الأمنية المجتمعية للتخفيف من حوادث السير.
وقدم الملازم الفريحات شرحاً عن كيفية العبور الآمن للطريق، وتوضيحا للشواخص المرورية وممرات المشاة، وأهمية الالتزام بقواعد المرور للحد من حوادث السير المتسببة بخسائر بشرية ومادية، إلى جانب شرح مجموعة من بنود قانون السير الجديد مبينا أن قانون السير الجديد جاء نتيجة ارتفاع أعداد الحوادث والإصابات والوفيات الناجمة عن الحوادث المروريّة، وارتفاع عدد المخالفات، والتطورات الفنية والتقنية التي تتمتّع بها السيارات الحديثة، وبما يضمن تحقيق أعلى مستويات الأمن المروري وحفظ الأرواح والممتلكات.
وفي نهاية المحاضرة التي استمع لها ممثل الصندوق الاردني الهاشمي مراد الخوالده ورئيس مجلس التطوير التربوي علي القضاة ومديرة المدرسة سلام بطارسه والمعلمات واعضاء من لجنة الدعم المجتمعي دار حوار مفتوح بين الملازم الفر يحات والطالبات .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة