جيش الإحتلال يزعم كشف هوية أبو عبيدة الناطق باسم المقاومة في غزة (صورة)

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء عبر شبكات التواصل الاجتماعية ما زعم إنها الصورة والاسم الحقيقي لأبي عبيدة المتحدث باسم “كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”.

وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة “إكس” في بيان أرفق إليه صورة: “هذا هو المدعو حذيفة كحلوت الذي يتستر وراء كنية أبو عبيدة وهو يتستر كذلك وراء كوفيته الحمراء”.

وتابع البيان مهددا: “حذيفة كحلوت، لقد أصبحت مكشوفا. وقد حان الوقت للكف عن التستر.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر إعلام فلسطينية، أن صورة أبي عبيدة كُشفت للمرة الأولى يوم الخميس الماضي في بث لـ”قناة الأقصى” التابعة لـ”حماس”، حين ظهرت في أسفل الشاشة، خلال بث خطاب لأبي عبيدة ووجهه مكشوفا ومكتوبا إلى جانب الصورة، للمرة الأولى، اسمه الكامل أيضا – “حذيفة سميرعبدالله الكحلوت، أبو عبيدة”.

وحتى اليوم اشتهر أبو عبيدة من خلال الألقاب فقط، وحتى اليوم لم يُذكر في أي مكان الاسم الحقيقي له. وهو أيضا قائد حافظ على الغموض فيما يتعلق بهويته، ولا يكشف وجهه أبدا. وهو يعمل كناطق باسم “حماس” منذ العام 2006، ولكن باستثناء هذا العمل، لا يعرف عنه أي شيء تقريبا.

وسبق أن نشرت قنوات تلفزة فلسطينية صورة لابو عبيدة منذ العام 2014 ، ما يؤشر على الحالة التي يعيشها الاحتلال الإسرائيلي والتي تؤكد إفلاسه الكامل، وعدم قدرته على إيجاد أي رواية تحقق الاستمرارية حتى لساعات قليلة، وهذا أسلوب اتبعه الاحتلال ولا ينفك إلا أن يمارسه في محاولة بائسة لتضليل الرأي العام.

خبراء في معالجة الصور والفيديوهات ، شككوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالرواية الاسرائيلية وقالوا إن اعلام الاحتلال يعتمد على توجيه فكرة السبق والنصر حتى لو كان مفبركا، مشيرين الى انه من الممكن ان تكون الصورة معالجة عبر خاصية “الذكاء الاصطناعي”، وسبق أن فبرك الاحتلال رواية قطع رؤوس الاطفال بداية الحرب على غزة، وغيرها من المواقف التي تظهر زيف إدعاء مسؤولي الاحتلال.

المصدر: RT

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة