بعد مرور عام على انطلاق تلفريك عجلون ،،،


منذر محمد الزغول

=

في آخر زيارة لجلالة الملك حفظه الله ورعاه  لمحافظة عجلون   حث المعنيين  في المناطق التنموية على تقديم أفضل الخدمات لتعزيز الحركة السياحية بالمحافظة ، إضافة إلى ضرورة الاهتمام بالفرص الاستثمارية المرتبطة بتلفريك عجلون، لتساهم في توفير فرص العمل  التي من شأنها أن تحد من البطالة والفقر وأن  يكون التلفريك مركزا لتطوير المنطقة سياحيا عن طريق ربطه بالمواقع السياحية الأخرى في المحافظة.

رسالة جلالة الملك للمعنيين في المناطق التنموية وفي محافظة عجلون كانت واضحة جدا ولا تحتمل أي تفسير  سوى بذل أقصى جهد ممكن لينعكس هذا المشروع الكبير الذي يعتبر أول مشروع يُقام وينفذ في منطقة عجلون التنموية التي أمر فيها جلالته في العام 2009 ، لذلك بدأنا نرى ونشاهد بأم أعيننا كيف بدأ ينعكس هذا المشروع الكبير إيجابا على كافة مناحي الحياة في عجلون .

حقيقة منذ انطلاق تلفريك عجلون بدأ كل شىء يتغير  في المحافظة ، آلاف الزوار الجدد أصبحوا يقصدون  المنطقة يومياً ، بدأنا نلاحظ ونشاهد على أرض الواقع حركة تجارية  نشطة جداً في عجلون والمناطق المحيطة فيها ، ناهيك عن المشاريع السياحية الخاصة التي عادت إليها الحياة والروح بعد انطلاق التلفريك ، وحدث ولا حرج عن المشاريع الأخرى الكبرى  المنوي  إقامتها خلال الفترة القادمة ،حيث أعلنت وزارة الاستثمار عن بعضها ، وهناك بالطبع مشاريع أخرى للقطاع الخاص سترى النور قريبا .

الجميل أيضا في تفاعل تلفريك عجلون مع المجتمع المحلي هو هذه النقلة النوعية الهامة في طبيعة البرامج والأنشطة الثقافية والتراثية والترفيهية  التي  بدأت  تُنفذ  في محطتي  التلفريك ، إضافة الى مشاركة المناطق التنموية بكافة المناسبات الوطنية ، وهذا الأمر من شأنه أن يُثري هذا المشروع الكبير والهدف الأسمى الذي من أجله تم إقامته .

على كل بعد مرور عام على إنشاء تلفريك عجلون ، أصبح بالفعل المواطن في عجلون  يلاحظ  أن عجلون لم تعد كما كانت ، بل تغير كل شيء فيها ، أصبح التلفريك حديث الجميع في عجلون والوطن ، وكم أصبح يسرنا ويسعدنا أن تلفريك عجلون أصبح الوجهة السياحية المفضلة للكثير من أبناء الوطن والمنطقة ، وهذا الأمر نلمسه حقيقة على أرض الواقع في نهاية كل أسبوع ، حيث تعج المحافظة بالزوار والضيوف من كل حدب وصوب . 

كم  نفتخر ونعتز بهذا المشروع الوطني الكبير  ، وإن شاء الله سيصاحب هذا المشروع الكبير قريبا مشاريع أكبر وأهم سيكون لها بالفعل كما أراد جلالة الملك أكبر وأطيب  الأثر في تنمية  المحافظة وإزدهارها.

فكل عام والوطن   وهذا المشروع  الجميل بخير، وبوركت جهود إدارة المناطق التنموية و تلفريك عجلون الذين يواصلون عملهم و جهودهم  بالليل والنهار ليبقى هذا المشروع بأبهى وأجمل صورة .

 

 والله من وراء القصد ،،،

 

بقلم/ منذر محمد الزغول

ناشر ومدير وكالة عجلون الإخبارية

عضو مجلس محافظة عجلون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.